ما هي عناصر التصميم الداخلي البوهيمي؟

مما لا شك فيه أن هناك الكثير من أنماط الديكور والتصميم الداخلي من هذه الأنماط النمط البوهيمي ,ويرجع هذا الاسم إلي كلمة فرنسية تعني الغجرية, وذلك لأن هذا النمط لا يعتمد الترتيب وتنسيق الألوان, ولا يستخدم أسس تصميم موحدة. يتمتع مصمم الديكور بحرية كبيرة أثناء عمل التصميم. في هذا المقال سنتحدث بشكل أوسع عن العناصر الموجودة في التصميم البوهيمي.

عناصر التصميم الداخلي البوهيمي

   1. أثاث المنزل

عادة ما يتم استخدام الخشب والخيزران في التصميم  البوهيمي ولكن ليس بالضرورة فهناك مواد أخرى يتم استخدامها ظهرت حديثا ويتم استخدامها أيضا في هذا النمط.,عادة ما يكون هذا الأثاث ذو طابع عتيق ومصنوع بشكل مخصص من أجل استخدامه في ديكور مكان ما يتبع هذا النمط.

   2. استخدام الألوان

تختلف لوحة الألوان في التصميم البوهيمي حيث أن هناك أنماط تعتمد على الألوان الترابية فقط مع مزجه باللون الأبيض.ولكن أنماط أخرى تفضل الألوان الزاهية مع مزجها مع الألوان الترابية.وهناك أسلوب آخر يسمى رث في التصميم  البوهيمي, وهو استخدام الألوان الباستيل وتكون الألوان متجانسة. كما يوجد أسلوب أخر يدعي بوهو شيك يتم استخدام فيه الألوان المعروفة باسم الألوان المشبعة.

   3. السجاد في التصميم الداخلي البوهيمي

السجاد يضيف نوع من الحيوية والمرح في الديكور وخاصة في التصميم الداخلي البوهيمي حيث هناك أساليب يتم اتباعها عند تصميم,واختيار السجاد في هذا النمط.من أهمها أن تضيف الأشكال الهندسية والمنسوجات القديمة بما يتناسب مع ذوقك الخاص. اغتنم الفرصة واحجز الآن فى باقة الديكور والتصميم الداخلي الشاملة من انجوسوفت!

   4. استخدام النباتات

من المفضل في التصميم الداخلي البوهيمي استخدام نباتات طبيعية, ولا يحبذ استخدام النباتات الصناعية أو ما يسمى بنباتات الزينة وذلك للحصول على ديكور منزل أكثر اتصالاً بالطبيعة. ومن أكثر النباتات المستخدمة في هذا النمط النخيل والصبار ,و أزهار الزنبق أكثر استخداما في التصميم البوهيمي وذلك لأنها تتطلب الحد الأدنى من العناية والاهتمام.

   5.الإكسسوارات والعناصر المضافة إلي ديكور المنزل في التصميم الداخلي البوهيمي

يستخدم فن المكرمية  في هذا النمط خاصة ما يدعي (Dream Catcher) بالإضافة إلى الوسائد والشموع و الأراجيح. كما تستخدم الشموع والفوانيس والبخور أيضا. كما يتميز التصميم  البوهيمي بإستخدام خامات متنوعة من الأقمشة ودمجها معا, أو دمج الأقمشة مع الجلد

الأشخاص التي تفضل الطابع البوهيمي

أصبح الطابع البوهيمي اليوم الطابع الذي يفضله الفنانين الذين يدعون إلى التفكير الحر بلا أي قيود ودون الالتزام بعادات, وتقاليد المجتمع الذي يعيشون فيه أيضا. ويعتبر هذا النمط برغم من عشوائيته أحد أنماط الديكور الراقية حيث أصبح يعمتده كثير من من ينتمون إلى الطبقة الراقية في كل المجتمعات.

الخلاصة

أن التصميم  البوهيمي هو نمط يملك الحرية الكاملة في اختيار تفاصيلة.دون الألتزام باي قيود من اساسيات وأساليب التصميم. إقرا المزيد من مقالات أكاديمية انجوسوفت يمكنك أيضا زيارة صفحتنا غلي مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستجرام وقناتنا علي اليوتيوب

أفضل أنواع جبس اسقف المنزل

التالي