6 نصائح عند تصميم ديكور غرفة الجلوس

عندما ترغب في قضاء وقت للجلوس مع عائلتك أمام التليفزيون أو قضاء بعض الوقت بمفردك واحتساء شراب ما مع قراءة كتابك المفضل  في هدوء وراحة فبالطبع ستجلس في غرفة المعيشة الموجودة في منزلك.لذلك يجب اختيار ديكور غرفة الجلوس أن يكون مريح و هادئ.

 لذلك سنتحدث في هذا المقال عن 6 نصائح عند تصميم ديكور غرفة الجلوس.

نصائح عند تصميم ديكور غرفة الجلوس

حدد نمط التي تريده في البداية

هناك العديد من الأنماط للديكور مثل النمط الحديث أو النمط الكلاسيكي وغيرها من الأنماط المختلفة الموجودة في الديكور.بالإضافة إلي اختيار الألوان التي تفضلها أيضا.مع معرفة إذا كنت تفضل  المساحات المفتوحة أم المغلقة.

وينبغي أن تعرف أيضا أن الألوان الفاتحة خاصة اللون الأبيض مفضلة في المساحات الضيقة.إذا كنت تفضل النمط الكلاسيكي يمكنك استخدام الخشب والجلد.

استخدم السجاد

السجاد جزء لا يتجزأ من أساسيات الديكور. ويمكنك أيضا الاستعانة بعدة طبقات من السجاد بدل استخدام سجادة واحدة بفكرة رائعة.كما أن السجاد يمنح الدفء والفخامة لغرفة الجلوس.وهناك أشياء أيضا يجب مراعاتها عند اختيار السجاد مثل:

  • تأكد أنه يمكنك  فتح الباب و إغلاقه  بسهولة دون أن يعيق حركة السجادة.
  • تضيف  طبقات السجاد في إضافة لمسة من التناقض كوضع سجادة بيضاء فوق أخرى ذات لون آخر.
  •  استخدام سجادة و أخري كل منها مصنوعة من مواد مختلفة عن الأخرى.

الستائر جزء مهم وأساسي لديكور أي غرفة

هناك عناصر ينبغي مراعاتها عند اختيار الستائر للحصول على ديكور جذاب, ومميز لغرفة الجلوس سنتحدث عن هذه العناصر بتفصيل والتي تنقسم إلي:

  • اول عنصر وهو أن تقوم باختيار الألوان الفاتحة في الستائر إذا كانت غرفة المعيشة صغيرة.
  • من المفضل أن تكون ألوان الستائر من الألوان الطاغية على مساحة غرفة المعيشة.
  • عند اختيار لون الستائر يجب أن تكون أفتح أو أغمق من اللون الخاص بالحائط  لحدوث تناسق وتناغم بين الألوان.
  • في حالة عدم وجود شبابيك كبيرة الحجم يجب أن تكون الستائر بخامه ذات طبقة رقيقة تسمح بمرور الضوء بالإضافة إلي النقوش الصغيرة.
  • لو غرفة الجلوس كانت في اتجاه الشمس أغلب الأوقات في النهار, من الممكن أن تستخدم طبقتين من الستائر طبقة خفيفة وطبقة سميكة خارجية.
  • يجب أيضا أن تكون نوعية القماش مناسبة للنمط التي اختارت أن تتبعه من أنماط الديكور.

الطاولة أو ما يسمى بنقطة جذب الأنتباه في ديكور غرفة الجلوس

تعتبر الطاولة الموجودة في غرفة الجلوس نقطة جذب للأعين,و عادة نقوم بإستخدام زهرية من الورد أو ما شابه.يمكنك جعل طاولة القهوة في منتصف غرفة الجلوس بتحديد المنطقة التي يجب أن يجتمع حولها باقي أثاث الغرفة وتحدد أماكن التفاصيل الأخري.

يفضل أن تحصل على طاولة تكون بحجم متوسط أو كبير إلي حد ما,حيث أنه إذا استخدمت طاولة صغيرة سيضيع مظهرها وسط تفاصيل الديكور الخاص بغرفة المعيشة.

أضف اللمسة الخاصة بك 

مع إختلاف الأذواق و الطباع  يختلف اختيار الاكسسورات الخاصة بديكورات الغرفة.سنقدم في هذا المقال خطوات لإضافة اللمسة الخاصة بك في غرفة المعيشة.

  •  يمكنك استخدام الصور الفوتوغرافية, ووضعها في إطارات خشبية من الممكن أن تحتوي الإطارات على صور شخصية وعائلية.
  •  إذا كنت من محبي الفن يمكن استخدام اللوحات الفنية بجانب الصور الفوتوغرافية, ولكن ينبغي أن تكون ألوان هذه اللوحة متوافقة مع ألوان الأثاث وألوان الحوائط الخاصة بغرفة المعيشة.
  • لكسر الروتين في غرفة الجلوس من الممكن أن تستخدم الرفوف الخشبية أو الرفوف المعدنية.كما يمكنك أضافة بعض الكتب أو التفصيل الصغيرة لهذه الرفوف.
  • هناك تفاصيل  واكسسوارات صغيرة مثل التماثيل أو والمزهريات الصغيرة  تعطي لمسة جميلة.

تصميم غرفة الجلوس للحوار

تعتبر غرفة الجلوس مكان النقاشات والحوارات العائلية.لذلك تخطيط الأثاث بحيث يعطي مساحة مناسبة للجلوس و إتاحة الحركة بأريحية لك الأفراد المتواجدين من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها.   

الخلاصة:

اتباع نصائح ديكور غرفة الجلوس التي تم ذكرها في هذا المقال سيساعدك بشكل كبير.وإذا كنت ترغب في إضافة بعض النصائح يمكنك ذكرها في التعليقات. 

لدينا أقوي باقة ديكور داخلي شاملة اونلاين عبر منصة انجوسوفت. تعلم كيف تصبح مھندس دیكور محترف ملم بأسس التصمیم الداخلي و الإظھار المعماري!

تابع آخر الفيديوهات الخاصة بالتصميم الداخلي والديكور علي قناة اليوتيوب من هذا الرابط.

أفضل أنواع جبس اسقف المنزل

الخطوة السابقة

ما هي طرق خلط الخرسانة ؟

الخطوة التالية