دورة تصميم الأنظمة الصحية | Plumbing System Design Course
tamara

دورة تصميم الأنظمة الصحية | Plumbing System Design Course

الأهداف التفصيلية للبرنامج التدريبي

قد يهمك ايضاً : دورة تصميم أنظمة التكييف المركزي

الهدف من دراسة تصميم الأنظمة الصحية مسجلة هو إعداد المهندسين و أيضا الكوادر الفنية في مجال الهندسة الميكانيكية على فهم كيفية القيام بأعمال تصميم شبكات الصرف الصحى والتغذية , و أيضا عمل الحسابات التصميمية الخاصة بهم , وهذا لتزويد المتدرب بالمعرفة الكاملة عن كل شبكه من شبكات الصرف والتغذية وكيفية عمله و إختيار النظام المناسب علي حسب طبيعة المكان و استخدامه. الإلمام بالأكواد التصميمية المستخدمة في تصميم شبكات الصرف والتغذية طبقا للأكواد العالمية و المحلية وطبقا أيضا لقواعد واساسيات الدفاع المدني.

احجز في : دورة الأوشا الأمريكية في السعودية

تفاصيل الدورة

يشمل بالطبع:

  • تشمل هذه الدوره

1- دراسة الهندسة الصحية لعمليات الصرف الصحى و تغذية المياه.

2- إعداد المهندسين و أيضا الكوادر الفنية في مجال الهندسة الميكانيكية على فهم كيفية القيام بأعمال تصميم شبكات الصرف الصحى والتغذية و عمل الحسابات التصميمية الخاصة بهم.

3- تزويد المتدرب بالمعرفة الكاملة عن كل شبكه من شبكات الصرف والتغذية وكيفية عمله و اختيار النظام المناسب علي حسب طبيعة المكان و استخدامه.

4- الإلمام بالأكواد التصميمية المستخدمة في تصميم شبكات الصرف أو التغذية طبقا للأكواد العالمية و المحلية وطبقا لقواعد وأساسيات الدفاع المدني.

5- التعرف على كيفية تصميم شبكات التغذية بطريقة Hunter Method. التعرف على مواصفات خزان المياه وكيفية تحديد حجمة و أيضا إشتراطات استلامه بالموقع.

6- معرفة كيفية تحديد قدرة المضخات لأنظمة تغذية المياه. دراسة كيفية تحديد سعة السخان المركزى الى منشأة. معرفة كيفية تحديد أقطار مواسير المياه الساخنة وكذلك مواسير الراجع وقدرة مضخة التدوير للنظام.

7- دراسة كيفية تصميم شبكة للأدوار السفلية أو تحت الأرض. التعرف على كيفية حساب حجم غرفة التجميع وقدرات المضخات اللازمة لها. التعرف على اشتراطات الكود فى تركيب طبات التسليك.

8- معرفة اشتراطات الكود فى تركيب اكواع الريحة. التعرف على اماكن استخدام طريقة الصرف الغير مباشر لأنظمة الصرف الصحى. دراسة كيفية تصميم نازع الدهون وشبكات صرف المطر.

9- التعرف على الطرق المختلفة لتصميم أنظمة التهوية. التعرف على اشتراطات الكود فى تصميم كل من (Individual Vent – Common Vent – Wet Vent – Waste Vent – Circuit Vent – Island Vent).

مهندسي الميكانيكا وطلبه الهندسه الميكانيكيه و فنيين الميكانيكا

الأكواد الدوليه  
البرامج التطبيقيه 
 

شهاده معتمده من أنجوسوفت 
شهاده معتمده من التدريب الأهلي السعودي

الفرق بين البث المباشر و التعليم الذاتي

تتضمن الدوره ورشه تطبيقيه بشكل أختياري يتم حجزها بشكل منفصل

معلومات عن الدورة

SAR 1700    SAR 1094

المده

1 أشهر

الحصص

9 الحصص

اللغات

عربى

شهادة

نعم

محتوى الدورة

المحاضرة الثالثة

المواد العلميه و المرفقات

ملاحظات الطلاب

5
تقييم الدورة
تعلم 100%
السعر 100%
القيمة 100%

التعليقات (2)