دورة برنامج بريمافيرا  | Primavera P6 Course
tamara

دورة برنامج بريمافيرا | Primavera P6 Course

إذاً ، ماذا يفعل مديرو المشاريع علي أرض الواقع؟

بالمعنى الأوسع ، فإن مديري المشاريع (Project Managers) مسؤولون عن التخطيط والتنظيم والتوجيه لإنجاز مشاريع محددة لمنظمة ما مع ضمان أن هذه المشاريع في الوقت المحدد ، وفي حدود الميزانية ، وضمن النطاق.

قد يهمك ايضاً : دورة PMP إدارة المشاريع

من خلال الإشراف على المشاريع المعقدة من البداية إلى النهاية ، يكون لدى مديري المشاريع القدرة على تشكيل مسار المؤسسة ، مما يساعد على تقليل التكاليف ، وزيادة كفاءة الشركة ، وزيادة الإيرادات.

ستعتمد الواجبات الدقيقة لمدير المشروع على صناعته وتنظيمه و أيضا أنواع المشاريع التي يكلف مدير المشروع بالإشراف عليها. ولكن بشكل عام ، يتشارك جميع مديري المشاريع المسؤوليات عبر ما يشار إليه عمومًا باسم "دورة حياة المشروع" ، والتي تتكون من خمس مراحل أو عمليات كالتالي:

  1. الإعداد
  2. التخطيط
  3. التنفيذ
  4. الرصد والمراقبة
  5. الإغلاق

في حين أنه قد يكون من المغري التفكير في هذه على أنها "خطوات" ، إلا أنها ليست كذلك. بدلاً من ذلك ، هذه هي العمليات التي يعود مديرو المشاريع إليها باستمرار طوال عمر المشروع.

تفاصيل الدورة

يمكن لأي محترف مشروع الاستفادة من P6 ، مثل المهندسين والمجدولين وغيرهم ممن يلعبون دورًا أساسيًا في التخطيط والإدارة وإعداد التقارير عن المشروع. أيا كان من يستخدم البرنامج.

1-التعرف علي مسؤوليات مديري المشاريع (Project Managers) ومنها التخطيط والتنظيم والتوجيه لإنجاز مشاريع محددة لمنظمة ما مع ضمان أن هذه المشاريع في الوقت المحدد ، وفي حدود الميزانية ، وضمن النطاق.

2-التعرف علي كيفية الإشراف على المشاريع المعقدة من البداية إلى النهاية ، يكون لدى مديري المشاريع القدرة على تشكيل مسار المؤسسة ، مما يساعد على تقليل التكاليف ، وزيادة كفاءة الشركة ، وزيادة الإيرادات.

3-التعرف علي الواجبات الدقيقة لمدير المشروع على صناعته وتنظيمه و أيضا أنواع المشاريع التي يكلف مدير المشروع بالإشراف عليها

4-التعرف علي "دورة حياة المشروع" ، والتي تتكون من خمس مراحل أو عمليات كالتالي: الإعداد - التخطيط - التنفيذ - الرصد والمراقبة - الإغلاق

5- ما هي العمليات التي يعود مديرو المشاريع إليها باستمرار طوال عمر المشروع.

 

الأكواد الدوليه  
البرامج التطبيقيه 


 

تتضمن الدوره ورشه تطبيقيه بشكل أختياري يتم حجزها بشكل منفصل

شهاده معتمده من أنجوسوفت 
شهاده معتمده من التدريب الأهلي السعودي

الفرق بين البث المباشر و التعليم الذاتي

معلومات عن الدورة

SAR 1200    SAR 938

المدة الزمنية

1 أشهر

المحاضرات

7 المحاضرات

اللغات

عربى

شهادة

نعم

محتوى الدورة

التعليقات (0)

لا يوجد تقييم